اتفاقية تعاون بين جامعة بيروت العربية ونقابة المهندسين

You are currently viewing اتفاقية تعاون بين جامعة بيروت العربية ونقابة المهندسين

 وقّعت جامعة بيروت العربية ممثلة برئيسها البروفسور وائل نبيل عبد السلام اتفاقية تعاون لمدة خمس سنوات مع نقابة المهندسين في بيروت ممثلة بالنقيب المهندس فادي حنا، تهدف بحسب بيان، إلى “تعزيز الشراكة بين الجانبين في مجالات التدريب وتبادل الخبرات، ودعم تطوير مهارات طلاب وخريجي كلية العمارة- التصميم والبيئة العمرانية بما يواكب متطلبات سوق العمل”.

حضر احتفال التوقيع الأمين العام للجامعة الدكتور عمر حوري، عميد الشؤون الاكاديمية والعلاقات الدولية البروفسور صبحي أبو شاهين، عميدة الدراسات العليا والبحوث البروفسورة هانيا النقاش، عميد كلية الهندسة المعمارية – التصميم والبيئة العمرانية البروفسورحسن عبد السلام، مساعدة العميد الدكتورة هبة محسن، ووفد من نقابة المهندسين.

تندرج الاتفاقية “في إطار حرص الجانبين على دعم التعليم التطبيقي وتبادل الخبرات، حيث تشمل تنظيم دورات تدريبية متخصصة لطلاب وخريجي كلية العمارة-التصميم والبيئة العمرانية في جامعة بيروت العربية، بهدف تعزيز قدراتهم في مجالات التصميم المعماري، وإعادة تأهيل الأبنية التراثية والحفاظ عليها، إضافة إلى نشر الوعي بأهمية الاستدامة والاعتماد على التقنيات الحديثة في الهندسة المعمارية”.

كما تنص على “التعاون في تنظيم المحاضرات والمؤتمرات والمعارض وورش العمل المتخصصة، إلى جانب تبادل الخبرات والمشاركة في الدراسات والمشاريع ذات الطابع التنموي في مجال الهندسة المعمارية، بالتعاون مع البلديات والجهات المحلية والمؤسسات ذات الصلة”.

وفي إطار دعم المبادرات العمرانية، ستساهم كلية العمارة- التصميم والبيئة العمرانية في الجامعة بخبراتها وكوادرها الأكاديمية في دعم إنشاء المرصد العمراني التابع لنقابة المهندسين، بما يعزز دور البحث والتخطيط في تطوير البيئة العمرانية في لبنان.

وأكد الطرفان أن ” الاتفاقية تشكل خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون بين الجامعة والنقابة، وفتح آفاق جديدة أمام الطلاب والخريجين للاستفادة من الخبرات العملية والمهنية، بما يدعم الابتكار والتطوير في قطاع الهندسة المعمارية”.

اترك تعليقاً