رعى مدير عام وزارة الصناعة عادل الشباب حفل تخرج طلاب ثانوية “الغاردن سيتي” في الشرحبيل – بقسطا، بحضور حشد من الشخصيات السياسية والتربوية والاجتماعية والبلدية والأمنية، إلى جانب أهالي الطلاب والخريجين.
تقدم الحضور ممثل النائب الدكتور أسامة سعد الدكتور خالد الكردي، وعقيلة النائب الدكتور أسامة سعد السيدة إيمان سعد، وممثل النائب الدكتور عبد الرحمن البزري وسيم صفدية، وممثل النائب علي عسيران فواز عسيران، ممثل نائب رئيس تيار المستقبل الرئيس سعد الحريري بهية الحريري وأمين عام التيار أحمد الحريري منسق التيار في الجنوب مازن حشيشو، إضافة إلى ممثلين عن القوى والأحزاب السياسية والهيئات الاقتصادية والتربوية والصحية والاجتماعية والأمنية والعسكرية، ورؤساء بلديات ومخاتير وفاعليات من مدينة صيدا والجوار.
واستهل الحفل بالنشيد الوطني اللبناني، تلاه دخول موكب الخريجين والخريجات، ثم ألقت عريفة الاحتفال السيدة رندا السن كلمة رحبت فيها بالحضور وأشادت بجهود الطلاب وأهاليهم والهيئة التعليمية.
كما ألقت مديرة المدرسة ريتا حنينة سيقلي كلمة أكدت فيها أن “النجاح ثمرة عمل دؤوب وتعاون بين الإدارة والأساتذة والأهل”.
وأكد راعي الاحتفال عادل الشباب على أهمية العلم ودوره المحوري في بناء الإنسان وصناعة جيل قادر على مواكبة التطورات المتسارعة وروح العصر، مشدداً على أن “الاستثمار الحقيقي يكون في التربية والتعليم اللذين يشكلان الركيزة الأساسية لصناعة الأوطان وتعزيز نهضتها وتقدمها”، مشدداً على “أهمية القطاع الصناعي ودوره في دعم الاقتصاد الوطني”، داعياً إلى “التمسك بوحدة لبنان وتحصين المجتمع بالعلم والمعرفة والقيم الوطنية”.
واستهل صاحب ثانوية “الغاردن سيتي” وهيب سيقلي كلمته بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء، مؤكداً على التزام المدرسة برسالتها التربوية والإنسانية في إعداد أجيال قادرة على تحمل المسؤولية وخدمة المجتمع، لأن العلم هو السلاح الوحيد الذي ينتقل من جيل إلى جيل ويحمي الوطن.
وفي الختام جرى توزيع الشهادات على الخريجين والخريجات، وأولم بعدها وهيب سيقلي عشاء في منزله بالمية ومية تكريماً لراعي الحفل والضيوف المشاركين والطلاب.
